وفاء سلطان ..مرة أخرى

بما أن المدونات المحلية كلها صارت تتحدث عن السياسة ، و انا التي بعد ما دخلت عالم المدونات المحلية..صرت لا احب السياسة!!؟ و حتى المدونة التي اعتقدت انها لن "تسييس" اي تصير سياسية و هي مدونة الأخ صلاح ..لم تسلم منها . أخذت جولة اقرأ في المدونات العربية و الأجنبية. رأيت ان موضوع وفاء سلطان لا بد الحديث عنه!
للذي لا يعرف وفاء سلطان هي من تسمي روحها بالعلمانية و ترى ان الدين الإسلامي دين تخلف و رجعية و تعامل المرأة كأنها بهيمة و الخ و الخ.
طبعا نجمها برز بعد هذا الهجوم على الإسلام. و كان لها بقناة الجزيرة مناقسة مع المفكر الإسلامي دكتور الخولي!
.. مع احترامي الشديد للدكتور خولي أرى أنه لم يستطع ان "يفحمها" كما قال بعض المدونين العرب ".. والمدونين الأجانب رأيهم انها هي التي "افحمت" الخولي!
و لي رأي آخر!
ما جعلني اكتب عنهاالآن اني رأيت احد المدونين الغير مسلمين ياخذ كلامها و يرسلها الىالجميع !
أيضا .. اكتشتف ان المدونين الغير عرب .. خصوصا "الأمريكان" رأيتهم يضعون البرنامج عن طريق اليوتيوب و يترجمون فقط ما تقوله هي من غير ترجمة الرد! و لكن كلامها بالنسبة لهم. اذا سمعتها بمنطقهم ؟..منطقي و قوي! ( والعياذ بالله)
ثانيا! المدونين العرب :) يرون ان الدكتور افحم وفاء سلطان كما قلت آنفا. و كلٌ فرح بما يقول!
رأيي ان الخولي لم يفلح بتفحيم وفاء سلطان! و اعتقد ان من المفروض ان يستضييفوا شخصا غير الخولي يستضيفونه اساسا! ( قوية ؟)
يعني دايما احس ان العلماء الكبار في السن .. لن يفلحوا مع ممن مثل وفاء سلطان و طريقة تفكيره و تدني مستواها.
المفكرين الكبار و العلماء احسهم - مع احترامي الشديد - لا يعرفون كيفية التعامل مع أناس الذين هم دون المستوى.. لانهم - اي المفكرين الكبار -لم يتعودوا على مثل هذا المستوى.. فيردون بمستوى عالي لا يفهمه الا من عنده ماجستير في الأخلاق و الرقي.
رده يذكرني بأبي عندما يحدث حفيدته! شخص كبير في السن و بمستوى عالي من العلم .. و من طرازالقديم صعب ان ينزل و يتحدث بمستوى متدني!! لن يستطييييع.
كان المفروض يأتون بواحد "شبابي" مثل عمرو خالد او دكتور سويدان ( امم سويدان ؟؟ :) ).. يتناقش معاها.. ليس تحقيرامن شأن عمرو خالد و لا تنقيصا من شأن الدكتور الخولي! و لكن بمفهومي وفاء سلطان تحتاج الى حد يعرف يكلم بمستواها و هومن برج عالي! شخص غير اكاديمي يعرف يتحدث مع عوام الناس! احسست مثل الخولي - جزاهالله خير الذي اجتهد -كمثل استاذ اكاديمي يدرس عوام الناس .. رعاة بقر و فلاحيين ..علم المنطق بمستوى ماجستير !
طبعا لا اقلل هنا من رد الدكتور الخولي.. كان رائع .. و لكن لم يفحم بما فيه الكفاية :) تفحيم يعني يخليها سوووووووووووودة
هنا اللقاء :

و هنا أحد الردود لاحدى المدونات - الرد جدا منطقي و بسيط